انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثاني في جرش

bbbbbbbbbbbbbb

انطلقت في جرش اليوم الخميس، فعاليات أعمال المؤتمر الطبي الدولي الثاني الذي ينظمه فرع نقابة الأطباء بجرش لثلاثة ايام، بمشاركة اطباء من القطاعين العام والخاص والخدمات الطبية الملكية ومن الدول العربية .

واكد نائب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة لدكتور نائل مصالحة الذي رعى افتتاح المؤتمر على دور النقابة والمستشفيات في تقديم افضل الخدمات للمرضى، وقال ان الجمعية متعاونة مع النقابة بهدف تضافر الجهود لتجويد وتحسين الخدمة، لافتا الى ان جلالة الملك ركز في المحافل الدولية على موقع الاردن كقبلة للسياحة العلاجية.

واشار الى ان كفاءة الطبيب الاردني وكافة الكوادر الطبية لتقديم الخدمة المميزة، وقال ان قدر الطبيب ان يكون في حالة معرفية تعليمية متجددة ونقل الخبرة.

واكد رئيس المؤتمر الدكتور صادق العتوم، ان النقابة تحرص على الاستمرار في اقامة المؤتمرات الطبية التي تمثل فرص مميزة في مجال التعليم الطبي المستمر، لافتا الى ان التعليم الطبي المستمر ومتابعة المستجدات عبر الابحاث والدراسات العلمية والعملية ضرورة ماسة وحاجة ملحة للمريض والطبيب.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر مدير مستشفى الاميرة هيا العسكري العميد الدكتور سهل الحموري، ان الأردن استطاع ان يحقق بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إنجازات متقدمة في القطاع الصحي، لافتا إلى التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع في مجال الخدمات والرعاية الصحية، ما جعله قبلة انظار العالم في الاستفادة من الخبرات العلمية والتعليمية الطبية والعلاجية.

واشار الى ان المؤتمر يشكل إضافة نوعية مهمة في مسيرة القطاع الطبي الأردني، وشاهدا على التطور في هذا المجال، مبينا ان اوراق العمل توزعت على كافة الاختصاصات الطبية والاسنان والتمريض والمهن الطبية المساندة اضافة الى ثلاث دورات لطب الاسنان حول القشور الخزفية وزراعة الاسنان والمعالجة اللبية.

وشرحت استشارية امراض الدم في مستشفى الحسين للسرطان الدكتورة غدير عابدين في محاضرة بعنوان" الجديد في سرطان الثدي"، مختلف انواع السرطان عامة وسرطان الثدي بشكل خاص واسبابه وطرق علاجه والجهود المبذولة على مستوى وزارة الصحة والقطاع الطبي في الحد منه، مستعرضة اسبابه والوقاية منه التي تتداخل فيها بعض انواع الاطعمة والتدخين .

وكرم فرع النقابة في جرش عددا من المساهمين في المؤتمر ورواد في القطاع الطبي على المستوى الوطني .

--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.