العقبة: نشاط تجاري استعدادا لشهر رمضان المبارك

 

x102175.jpg.pagespeed.ic.XRCrgoC8M4

تشهد الحركة التجارية في مدينة العقبة، قبل اسبوع من دخول شهر رمضان المبارك، انتعاشا ملحوظا واقبالا كبيرا من الزوار القادمين من محافظات المملكة والسكان المحليين على شراء احتياجاتهم الاستهلاكية.

وأنهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها ووضعت خطة لتوفير الاحتياجات اللازمة والخدمات العامة بالتعاون مع محافظة العقبة وجميع المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة.

واكد رئيس السلطة ناصر الشريدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، جاهزية المنظومة المينائية والجمركية لاستقبال تدفق البضائع، لافتا الى ان لدى السلطة خططا بديلة ومتكاملة في حال وجود اي عقبات تعترض حركة البضائع من والى موانئ العقبة.

وقال، ان الكوادر المعنية بتقديم الخدمات للتجار في الموانئ والجمارك ستعمل على مدار الساعة بهدف انجاز المعاملات المتعلقة بالمناولة وتفويج الشاحنات من خلال المراكز الجمركية والتغلب على كل التحديات التي تواجه انسيابية البضائع والتخليص عليها بوقت قياسي بما يكفل وصولها الى المستهلك دون تأخير او اعاقة قبل واثناء شهر رمضان، مشيرا الى ان السلطة أعدت خطة متكاملة تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين في القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية في مدينة العقبة.

واضاف، إن الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الخاصة تقوم بحملات يومية على اسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي ستعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق.

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.