إنطلاق فعاليات مهرجان سوق إربد الريفي الأول

irrrrbid

التلفزيون الاردني- إنطلقت في مدينة الحسن الرياضية في محافظة إربد أمس  الاول فعاليات مهرجان سوق إربد الريفي الأول والذي تنظمة جمعية أيام زمان للمحافظة على التراث، ويستمر مدة أربعة أيام.
وقالت رئيسة الجمعية هيام طوالبة خلال حفل الإنطلاق الذي رعى فعالياته قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن خالد المساعيد نستذكر اليوم تراثنا الأردني العربي العريق الذي نسعى من خلال جمعيتنا الى المحافظة عليه وحمايته من الضياع، وخلق جيل واع يعي مفهوم تراث الآباء والأجداد ليكون التراث شهادة مرور الى بوابات المستقبل لإعادة الروح في تراثنا العظيم. وألقى كلمة المتقاعدين العسكريين عبدالعزيز مناجرة كلمة قال فيها كم نحن مميزون عندما نتحدث عن الوطن عن الأردن أغلى مانملك، نحن نعيش على ذرات ترابه ونستنشق من نسائمه العليلة، ننعم بعباءات أمنه وإستقراره، فهو رمز لوجودنا وكرامتنا وعزتنا.
وأشتملت فعاليات الحفل على إفتتاح سوق إربد الريفي الأول الذي تضمن العديد من المنتجات والأعمال اليدوية، المأكولات الشعبية، الملابس والإكسسوارات المختلفة، مستحضرات التجميل، الألبان والمخللات والأجبان إضافة الى أعمال القش والصوف والصابون البلدي والشموع بتصاميم رائعة وأشكال ترضي أذواق الجميع.
كما تضمنت فعاليات الإحتفال قصائد شعرية وطنية للشاعر فرحان الدرايسة ومقطوعات موسيقية قدمتها فرقة القوات المسلحة الأردنية ووصلة غنائية شعبية قدمها المطرب عمر الصقار، وعرضا لقصص نجاح قدمتها مجموعة من السيدات المتميزات من أعضاء الجمعية.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.