جرش: وزير الزراعة يفتتح مهرجان العنب والمنتجات الريفية

gr 

التلفزيون الاردني- افتتح وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، اليوم الخميس، مهرجان العنب ومعرض المنتجات الريفية بمنطقة باب عمان في جرش، بتنفيذ من مديرية زراعة جرش وبالتعاون مع بلدية جرش الكبرى.
واكد وزير الزراعة اهتمام الوزارة البالغ بالقطاع الزراعي ومنتج العنب ومواكبة جميع المستجدات العلمية لتطويره، لافتا الى ان محصول العنب ياتي بالمرتبة الثانية بعد الزيتون في المملكة بمساحة تبلغ 150 الف دونم منها في محافظة جرش خمسة الاف دونم بانتاج سنوي يقدر ب 1260 طنا .
واشاد الوزير بجهود المزارعين ولاسيما انهم مصدر الامن الغذائي، مثمنا الجهود التي شاركت في اقامة مهرجان العنب الاول في مدينة جرش لا سيما البلدية وكوادر الزراعة.
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية تؤمن بالشراكة الحقيقية مع جميع القطاعات الاهلية لتعظيم منتجاتهم وفتح اسواق جديدة لها بما يسهم بتحريك عجلة التنمية، مشيرا الى دور المراة الجرشية وبما تمتلكه من ملكات عالية في صناعة الحرفة في منزلها، اضافة الى ان وحدة تمكين المراة في البلدية تسعى للتواصل المستمر مع صناع الحرفة اينما كانوا في المحافظة وتوفر الدعم لهم بجميع اشكاله.
واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره جمع من ابناء المحافظة والمسؤولين فيها وكوادر مديرية الزراعة ومديرها المهندس خالد الشوبكي والعديد من المزارعين على قصائد شعرية والثناء على المنتجات الجرشية المتميزة في جودتها .
وتم عرض اصناف عديدة من العنب الجرشي اللافت بنضارته، في خيم المهرجان، اضافة الى انواع عديدة من مجففات العنب والزبيب والخبيصة والمربيات والخل اضافة الى مشتقات الالبان واللبنة الجرشية ذات الجودة العالية من منتجات المراة الريفية اضافة الى عروض للمنتجات البيتية الاخرى كخبز الشراك والزلابيا .
وحضر المهرجان اعداد غفيرة من المواطنين وزوار المدينة الاثرية وابدوا اعجابهم بما شاهدوه من معروضات وجميعها من منتجات المحافظة الزراعية والنباتية والحيوانية .
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.