عويس: اتفاقية لإدارة وتشغيل مياه البلقاء

ouees

التلفزيون الاردني - قال وزير المياه والري المهندس منير عويس إن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على اتفاقية إسناد ادارة وتشغيل مياه وصرف صحي محافظة البلقاء لشركة مياه الاردن "مياهنا"، المملوكة بالكامل لسلطة المياه، جاء ضمن استراتيجية الوزارة لرفع مستوى الخدمات المائية.
وبين الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، ان الاتفاقية تنص على وضع برامج متطورة لتدريب الكوادر البشرية وتأهيلهم ورفع كفاءتهم ونقل المعرفة والخبرة لتطوير مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، إضافة إلى تقليل نسبة الفاقد التي تعتبر من النسب العالية في المملكة والوصول بها الى مستويات مقبولة عالميا.
كما تنص الاتفاقية، بحسب عويس، على تحسين مستوى الاداء المالي وزيادة قيم ونسب الفوترة والتحصيل، مشيرا أيضا الى أن وجود مؤشرات أداء وتطبيقها من أهم معايير هذه الاتفاقية وأهدافها لقياس مستويات التقدم والتطور بقطاع المياه والصرف الصحي، خاصة رفع ساعات التزويد المائي للمواطنين، ومراقبة نوعية المياه في المصدر والشبكات، ورفع كفاءة متابعة الشكاوى بما ينعكس ايجابا على واقع الخدمات المائية في المحافظة.
وأشار إلى أن مراحل التنفيذ ستتم بتوقيع عقود الادارة لكل من مناطق الفحيص وماحص في الاول من تشرين الاول المقبل، ومناطق عين الباشا في الاول من نيسان المقبل، وقصبة السلط في الاول من تشرين الاول 2019.
وأوضح وزير المياه والري أن قانون سلطة المياه وما طرأ عليه من تعديلات، منح مجلس الوزراء وبتنسيب من مجلس ادارة سلطة المياه، صلاحية أن يعهد بأي مهام أو مشاريع إلى أي جهة أخرى من القطاع الخاص أو العام أو إلى شركات محدودة المسؤولية مملوكة كليا من قبل السلطة.

 

-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.