اختتام معرض إقليم الشمال لمنتجات إرادة

60f6a5113bca8422c2ed735a3bd43e8a

التلفزيون الأردني - اختتمت في محافظة إربد  فعاليات معرض إقليم الشمال لمنتجات مشاريع إرادة الذي اقيم بدعم وتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وقال مدير تسويق برامج إرادة محمد قطارنة أن المعرض لاقى إقبالا جماهريا جيدا ، مقارنة بالحركة العامة في السوق والظروف الحالية للأسر الأردنية والوضع الإقتصادي السائد.
وأشار القطارنة الى أن هذه المعارض والتي ينظمها برنامج إرادة في السوق المحلية هي معارض تحفيزية للمنتجين والمنتجات من السيدات الريفيات، حيث حققت بعض المشاريع الغذائية وبخاصة الماكولات الشعبية والمخللات ومنتجات الألبان والأجبان نسبة مبيعات عالية جدا مقارنة ببعض الاعمال الأخرى ومنها الاعمال اليدوية والمطرزات والإكسسوارات بأنواعها.
وبين أن إقامة مثل هذه المعارض وفي معظم مناطق ومحافظات المملكة تهدف الى تشجيع سيدات البيوت الريفيات على تسويق منتجاتهن للجمهور مباشرة وتعليمهن على طرق العرض والبيع المختلفة، إضافة الى تشجيعهن على التعامل المباشر مع الجمهور، وتحقيق مردود مالي يساعد على التغلب على ظروف الحياة المعيشية الصعبة لدى معظم الأسر.
واشتملت فعاليات المعرض التي استمرت مدة ثلاثة أيام على العديد من المنتجات والأعمال اليدوية، المأكولات الشعبية، الملابس والإكسسوارات المختلفة، مستحضرات التجميل، الألبان والمخللات والأجبان، العسل والمربيات، الأعشاب الطبية إضافة الى أعمال القش والصوف والصابون البلدي والشموع.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.