الحديد يوعز بسرعة إعداد مخططات لاقامة مشروعات استثمارية وقفية بالكرك

mahmood

التلفزيون الاردني- اوعز مدير عام تنمية أموال الاوقاف محمود الحديد للمعنيين بإعداد الدراسات اللازمة والجدوى الاقتصادية المتوقعة والمتعلقة بمشروعات استثمارية وقفية لاقامتها في محافظة الكرك وتقديم المخططات الهندسية للمشروعات المقترحة بالسرعة الممكنة لعرضها على مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية واتخاذ القرار المناسب.
كما أوعز خلال الجولة التفقدية التي شملت عقارات واستثمارية وقفية في محافظة الكرك إلى إجراء الصيانة لبعض المباني الوقفية في لواء المزار الجنوبي لرفع مستوى الخدمة المرجوة منها.
واشتملت الجولة التي رافقه فيها مدير أوقاف محافظة الكرك ومدراء الاستثمار والإيجارات والإنشاءات والمعنيون في الدائرة بمشروعات استثمارية وقفية شملت مخازن تجارية تقع بجانب قلعة الكرك والسوق التجاري وأراضي استثمارية بلواء المزار الجنوبي.
واطلع الحديد على واقع الأراضي الوقفية في المزار الجنوبي المؤهلة للاستثمار وطبيعة المقترحات المقدمة لاقامة مشروعات هادفة لخدمة أبناء المجتمع المحلي وتعزيز الإنتاجية وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة وبما يعود ريعه على البرامج الوقفية.
وبين ان ريع البرامج الوقفية لهذه المشروعات ستعود على الأسر المحتاجة والطلبة والمرضى الفقراء من أبناء لواء المزار الجنوبي وكذلك صيانة مساجد المنطقة وتوفير الخدمات لها بإشراف مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية .
كما قام بزيارة بلدية مؤتة والمزار الجنوبي والتقى برئيس البلدية محمد الصرايرة، الذي أكد تقديم جميع التسهيلات الممكنة لإقامة الاستثمارات الوقفية التي من الممكن أن تخدم المنطقة وتنمي الوقف فيها بالتعاون مع دائرة تنمية أموال الأوقاف.
وتسعى دائرة تنمية أموال الأوقاف إلى تعزيز الاستثمارات الوقفية ضمن خطة وإستراتيجية محكمة تدفع نحو تعميق مفهوم الوقف في المجتمع وضرورة التنوع به وبحسب حاجة المجتمع المحلي وبما يخدم المواطنين وعدم اقتصاره على بناء المساجد فقط.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.