الكفاوين:مخيمات اللاجئين السوريين تستعد لاستقبال الشتاء بجاهزية تامة

kfaween

 التلفزيون الاردني- قال مدير مديرية مخيمات اللاجئين السوريين العميد احمد الكفاوين ان هناك خطة طوارئ استباقية احترازية تنتهجها إدارة المخيمات بالتعاون مع الشركاء من منظمات الأمم المتحدة الإنسانية بتأمين اللاجئين بجميع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة في فصل الشتاء.
وقال الكفاوين انه بتوجيهات من وزير الداخلية ومدير الأمن العام تعمل إدارة مخيمات اللاجئين السوريين على إيلاء اللاجئين السوريين كل الرعاية والاهتمام والتخفيف عليهم وتقديم مختلف الخدمات الصحية،والمعيشية والتعليمية والاجتماعية اضافة الى توفير كل المتطلبات اللوجستية لهم لحين عودتهم الى بلادهم.
و قال ان مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن تستعد لاستقبال الظروف الجوية المتقلبة لفصل الشتاء بجاهزية في مجالات الخدمات اللوجستية والصحية والكوادر البشرية والآليات.
واضاف انه تم التنسيق مع المنظمات الأممية الدولية والإنسانية والجمعيات الداعمة المحلية والاقليمية والجهات المعنية بحسب تخصصها باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقبال مخيمات اللجوء الشتاء دون أي مشاكل قد تعترضها.
واشار الى جاهزية الطاقم الطبي الثابت بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية الموجودة في المخيمات لتقديم الخدمة الصحية على مدار الساعة.
وتحدث الكفاوين عن توفير أماكن إيواء خاصة لحالات الطوارئ في المخيمات يتم تأمينها بجميع متطلبات الشتاء من وسائل التدفئة والطعام والبطانيات وغيرها،لافتا الى وجود غرفة عمليات رئيسية وفرعية للتواصل مع المواطنين في المخيم وحشد الموارد والامكانات وتنظيمها والتي تشمل الجولات الميدانية الروتينية والمستمرة على مختلف قطاعات المخيم وتفقد "الكرافانات" وصيانتها وقنوات تصريف المياه لضمان عدم تسربها الى داخله ومتابعة عدم حدوث أي تجمعات للمياه.
و يقطن في مخيم الزعتري للاجئين السوريين قرابة 80 ألف لاجىء يعيشون ضمن 12 قطاعا ،وفي مخيم الأزرق 40 ألف لاجىء، والمخيم الاماراتي الاردني في ( منطقة مريجيب الفهود) ما يقارب سبعة الاف تتوافر فيها مختلف الخدمات الصحية والغذائية والطرق .
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.