وزير التربية:نقل مدرسة المنسف الأساسية في ذيبان الى مبنى آخر خلال أيام

mans

التلفزيون الاردني- قال وزير التربية والتعليم الدكتور بسام التلهوني انه سيتم نقل مدرسة المنسف الاساسية المختلطة في لواء ذيبان إلى مبنى آخر خلال أيام، مؤكدا أن هناك تعليمات واضحة من وزارة التربية أن أي مدرسة تشكل خطورة على الطلبة يتم اخلاؤها بشكل فوري وسريع.

واضاف الوزير التلهوني خلال تفقده المدرسة اليوم والذي جاء في اعقاب تنفيذ ذوي الطلبة فيها امس احتجاجا على تردي مبناها المدرسي المستأجر ، ان طرح العطاء لبناء مدرسة جديدة سيتم يوم الخميس المقبل، مشيرا الى أن التأخير في طرحه منذ شهر أيلول يعود إلى الإجراءات التي تسير فيها العطاءات لتنفيذها.

وقال الوزير " هذه الزيارة التفقدية ليست رد فعل بل هي واجب تقوم به الوزارة للاطلاع على المدارس على أرض الواقع"، مشددا على أن سلامة الطلبة محط اهتمام الجميع.

وعرض عضو مجلس محافظة مأدبا عن منطقة لب ومليح فواز المحاسنة واقع المدرسة وتهالك مبناها المستأجر وتأخر طرح العطاء لإنشاء مبنى جديد منذ شهر أيلول الماضي.

وكان ذوو طلبة مدرسة المنسف الأساسية المختلطة نفذوا احتجاجين على واقع المبنى الحالي، بسبب التأخير بإجراءات طرح العطاء وتهالك المبنى ومشكلة الوحدات الصحية والحفرة الامتصاصية مطالبين بالإسراع بتنفيذ عطاء المدرسة الجديدة.

كما زار الوزير مدرسة العالية الاساسية المختلطة وهي مبنى مستأجر ، مؤكدا بانه سيتم طرح عطاء لبناء مدرسة جديد ، كما زار مدرسة عمرو بن العاص الاساسية للبنين والتي سيتم ايضا طرح عطاء بناء جديد للمدرسة خلال ايام بهدف تحسين البيئة المدرسية والتربوية في لواء ذيبان.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.