الطفيلة: امسية شعرية تنظمها هيئة شباب كلنا الاردن

 

5 0

 

التلفزيون الاردني -  نظمت هيئة شباب كلنا الاردن مساء امس بالتعاون مع مركز شباب الطفيلة ومديرية ثقافة الطفيلة امسية ثقافية تضمنت القاء قصائد شعرية متنوعة، إلى جانب توقيع ديوان شعر للشاعر زكريا الزغاميم تحت عنوان "جرة مواجع".
وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ان الطفيلة تشتهر بالطابع البدوي والقروي الى جانب الطابع المدني ولا زالت تحتفظ بالعادات والتقاليد الموروثة جيلا بعد جيل، مشيرا الى ان ديوان جرة مواجع جاء ضمن شعر النمط والذي يعد من الأنماط الشعرية المنتشرة والقريبة الى قلوب المحافظات البدوية والقروية لما له من طابع شعبي.
وبين ان الشاعر الزغاميم شارك بعدة مسابقات محلية وعربية ومنها شاعر المليون، مشيدا بدور هيئة شباب كلنا الاردن في تبني ودعم المواهب الشبابية بجميع أنواعها، وكذلك المبادرات ومن بينها مبادرة (علمني) المقامة في الهيئة والتي تشمل الشعر والكتابة والغناء والعزف.
بدوره، لفت عميد شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية الدكتور ابرهيم الياسين الى اهمية الدور الثقافي الشبابي ولاسيما وان الشباب هم مستقبل الوطن.
وبين منسق الهيئة في الطفيلة سراج العوران أن هذه الفعالية تأتي دعما للمواهب الشبابية في المحافظة في شتى المجالات بهدف تمكين الشباب من إيجاد المنبر المناسب الذي يعبرون من خلاله عن ابداعاتهم والطاقات الموجودة لديهم.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.