ندوة في المفرق حول نظام الفوترة

1562757518006

التلفزيون الاردني - اكد مساعد مدير ضريبة الدخل والمبيعات للشؤون القانونية الدكتور وليد البواعنة ان نظام الفوترة الجديد والذي تم تطبيقه بداية الشهر الحالي يعد مشروعا وطنيا ومطلبا شعبيا.
وعرض البواعنة خلال ندوة حوارية نظمتها غرفة تجارة المفرق اليوم الاربعاء حول نظام الفوترة الجديد بهدف تعريف التجار بتفاصيله واهدافه وآلية التدريب عليها والشرائح التي ينطبق عليها وتجنب الغرامات والعقوبات التي يترب عليها، لبنود النظام والإجراءات والاستثناءات الذي شملها النظام الخاصة بأصحاب البقالات والمحلات التي لا تتجاوز مبيعاتها 75 الف دينار سنويا، لافتا الى انواع الفواتير العادية والمحسوبة والإلكترونية.
واكد ان نظام الفوترة الجديد لا يترتب عليه اعباء جديدة على المكلفين، موضحا بان عبء إثبات وجود الدخل يقع على عاتق المدقق .
وفيما يتعلق بالمحاكم الضريبية نوه الدكتور البواعنة الى انها كانت تتشكل من الموظفين الحقوقيين في دائرة ضريبة الدخل "وتم تعديله مطلع العام الحالي لتصبح الدائرة النيابية من جسم القضاء".
من جهته قال نائب رئيس غرفة تجارة المفرق عماد الشملان ان هذا اللقاء اليوم مع التجار جاء بهدف تعريف التجار بالنظام لتجنب الوقوع بمخالفته والتعرض لعقوبات، مبينا ان الغرفة التجارية مستمرة في الدفاع عن التجار وحقوقهم وستواصل تنظيم هذه اللقاءات ليكون القطاع التجاري على اطلاع بجميع التطورات المتعلقة بالأنظمة والتعليمات.
--( بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.