دفاع مدني عجلون ينفذ تمريناً وهميا لحادث مفترض

 

1569498696083

 

التلفزيون الاردني- نفذت مديرية دفاع مدني عجلون اليوم الخميس، تمريناً وهمياً تنسيقياً لكيفية التعامل مع الحوادث ومعالجة الإصابات الجماعية، وذلك استمرارا للتعاون بين المديرية ووزارة الصحة والمكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية.
ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن مشروع تعزيز الحماية المدنية ونظام الصحة في الأردن لعام 2019 وللوقوف على واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني أو المستشفيات من حيث سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث ونوعية الخدمة المقدمة من لحظة التعامل مع الحادث وحتى وصول الإصابات إلى المستشفيات القريبة.
واشتملت فرضية التمرين على تدهور حافلة تقل 20 راكباً وانقلابها ووقوع العديد من الإصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة والبليغة وحدوث حالة من الذعر والخوف بين الركاب والمارة وتجمهر عدد كبير من المواطنين ووسائل الإعلام في موقع الحادث.
وقامت كوادر الإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون بالتعامل مع الإصابات من حيث تصنيفها وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها ونقلها بواسطة سيارات الإسعاف المتخصصة وحافلات النقل الجماعي إلى مستشفى الإيمان الحكومي . من جهتها، قامت الكوادر الطبية في مستشفى الإيمان الحكومي باستقبال الإصابات في قسم الطوارئ وتقديم الرعاية الصحية حسب حالة الإصابات وتحويلها إلى أقسام الاختصاص في المستشفى .
وحضر التمرين مدير المكتب الألماني الفدرالي للحماية المدنية ومحافظ عجلون ومفتش عام الدفاع المدني وعدداً من ممثلي المؤسسات والأجهزة الأمنية.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.