منتخب السلة يلتقي نظيره السوري بتصفيات كأس العالم غدا

636469723982914425.jpg

 يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره السوري يوم غد الخميس في المباراة التي تقام في العاصمة اللبنانية بيروت في اطار منافسات المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2019.

وأجرى المنتخب الوطني تدريبه الاخير اليوم الاربعاء في بيروت بتشكيلته التي تضم زيد عباس، محمود عابدين، أحمد حمارشة، موسى العوضي، محمد شاهر، يوسف أبو وزنة، أمين أبو حواس، يزن الطويل ومالك كنعان.
ويدرك لاعبو منتخبنا الوطني أهمية الفوز على سوريا خارج الديار في الجولة الأولى من التصفيات قبيل لقاء لبنان يوم الأحد المقبل في صالة الأمير حمزة بالعاصمة عمان.
وتشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 16 منتخباً قسمت على أربع مجموعات، حيث أوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سوريا، لبنان والهند.
وستلعب المنتخبات في الدور الأول ضد بعضها البعض ذهاباً وإيابا، على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات.
وستتوزع المنتخبات ال 12 المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين بحيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة - ليكون المجموع النهائي سبع متأهلين (8 برفقة الصين) عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها 32 منتخباً للمرة الأولى بدلاً من 24 كما جرت العادة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.