لاعب منتخب التايكواندو ابو غوش يتقدم للمركز الثالث عالميا

الإثنين, 11 كانون1 2017 06:34

412819.jpg

 

 تقدم لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد ابو غوش الى المركز الثالث عالميا عن شهر تشرين الثاني الماضي وفق التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة.

 

واعلن رئيس المدربين في اتحاد التايكواندو فارس العساف أن ابو غوش الذي كان يحتل المركز الرابع خلال تشرين الاول الماضي، نجح في التقدم مركزا واحدا في تصنيف شهر تشرين الثاني الماضي، خاصة بعد حصوله على الميدالية الفضية في بطولة اليونان التي اقيمت أخيرا.

 

وحل ابو غوش في المركز الثالث جامعا 337 نقطة، خلف الكوري الجنوبي داي هون الذي حل اولا برصيد 563 نقطة، وخلف البلجيكي جواد أشاب برصيد 425 نقطة.

 

واعتبر العساف في تصريح له  أن ابو غوش نجح في التقدم مركزا بفضل نتائجه في الشهر الماضي، مشيرا الى ان نتائجه في بطولة الجائزة الكبرى التي اقيمت اخيرا في ساحل العاج لم تحتسب ضمن التصنيف الاخير، بانتظار احتسابها في تصنيف الشهر المقبل.

 

وأكد رئيس المدربين أهمية التصنيف في التأهل الى الاولمبياد المقبل، مشيرا إلى أن اللاعبين الذين يحتلون المراكز الستة الاولى على لائحة التصنيف العالمي، سيتأهلون مباشرة الى اولمبياد اليابان 2020.

 

ووجه العساف الشكر والتقدير الى سمو الامير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو على جهوده الكبيرة في دعم لعبة التايكواندو الاردنية، الامر الذي دفع نحو تحقيق العديد من الانجازات الدولية التي ساهمت في رفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية.

 

الى ذلك عبر العساف عن سعادته بحصوله على لقب افضل مدرب في جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي، معتبرا أن هذا الانجاز يسجل للتايكواندو الاردنية التي نجحت في تحقيق الكثير من الانجازات في الفترة الماضية.

 

ووعد رئيس المدربين بتحقيق العديد من الانجازات مستقبلا، في ظل نجاح الاتحاد بتأهيل العديد من اللاعبين الشباب القادرين على تحقيق المزيد من الانجازات.

 

بترا