القطري العطية يتصدر رالي الاردن

381befbf00cc0b6f0bf509a06ea95b6c4c817d58

 تصدر المتسابق القطري ناصر العطية مراحل اليوم الأول من رالي الأردن الدولي ، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات الذي يقام في منطقة البحر الميت والاغوار.

ويستمر السباق حتى مساء يوم غدٍ السبت بمشاركة محلية ودولية.

وفرض "العطية" سيطرته المطلقة على مراحل اليوم الأول من الرالي محققاً أسرع زمن في المراحل الخمسة التي خاضها على متن سيارته الفورد فيستا R5 برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو لوكيل.

وحل الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري ثانياً على سلم ترتيب اليوم الأول ، بعد منافسة قوية مع التشيكي فيوتيش شتايف على متن سيارته المتسوبيشي لانسر ايفو 10.

من جانبه ، سجل المتسابق التشيكي فيوتيش شتايف وملاحته ماركيتا سكاسيلوفا المركز الثالث على متن الشكودا فابيا R5 .

وانهى الأردنيان خالد وعماد جمعة اليوم الأول بالمركز الرابع على متن المتسوبيشي لانسر ايفو 10 يليهما أحمد شعبان بالمركز السادس.

وضمن منافسات الرالي الوطني ، الذي يقام على هامش بطولة الشرق الأوسط ، انحصرت المنافسة ضمن المتسابقين سلامة القماز وزياد مقداد بعد انسحاب المتسابق طارق الماهر من السباق بسبب تعرض سيارته لمشكلة كهربائية والمتسابق رائد العدوان. وتصدر القماز السباق بفارق قرابة الخمس دقائق عن مقداد.

يذكر أن مراحل الرالي انطلقت متأخرة بسبب هطول الأمطار يوم أمس الأمر الذي استدعى تدخل الجهات المعنية للتأكد من جاهزية المراحل حيث تم الغاء مرحلة النخيل ، التي تعتبر أطول مراحل الرالي ، والاكتفاء بمرحلتي ماحص والمغطس.

وشهد اليوم الأول خروج المتسابق العماني عبدالله الرواحي ، والذي يعتبر أصغر مشارك بالبطولة ، بعد أن تعرض محرك سيارته لعطل فني.

وتنطلق صباح يوم غدٍ السبت منافسات اليوم الثاني والأخير من رالي الأردن من خلال ثمانية مراحل هي السويمة ، الروضة ، عمار ومرحلة ماعين على أن يكرر السائقون نفس المراحل في الفترة المسائية.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.