أندية المحترفين تستعد لإياب الدوري

الإثنين, 04 شباط 2019 12:39

 

 

32887f45fce9b1008b0839fcbadf657a

 

التلفزيون الاردني - بدأت أندية دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بوضع لمساتها النهائية استعدادا لمرحلة الاياب من الدوري التي تنطلق الخميس المقبل، بعد فترة توقف استمرت حوالي شهرين لإعادة ترتيب فرقها، واستقطاب لاعبين محليين وأجانب، الى جانب إجراء تغييرات في الاجهزة الفنية.
كما تشهد مرحلة الاياب، فقدان الاندية لعدد من لاعبيها المحليين بسبب انتقالهم للاحتراف في الاندية الخارجية، مثل فريق شباب الاردن الذي سيعاني نتيجة احتراف حارس مرماه عامر شفيع في فريق الفيحاء السعودي، كما سيفتقد الفيصلي جهود لاعبيه بهاء عبدالرحمن ويوسف الرواشدة اللذين استثمرا فترة توقف الدوري والانتقالات الشتوية للاحتراف في فريقي قطر القطري ودبا الفجيرة الاماراتي.
وكثفت الاندية في الايام الماضية من تدريباتها واستعداداتها، من خلال معسكرات تدريبية داخلية، ومباريات ودية، واختبارات للاعبين جدد.
وأكد المدير الفني لفريق النادي الاهلي عيسى الترك أن مرحلة الاياب ستشهد تغييرات ملحوظة بمستوى الفرق المشاركة بالدوري، نتيجة التغييرات التي طرأت على صفوف معظم الفرق، مشيرا في تصريحات اليوم الاثنين الى أن فريقه دخل مرحلة الذهاب من الدوري دون الاستعانة باي محترف اجنبي، قبل أن يستقطب حاليا محترفين من القفقاس لإثراء الفريق فنيا.
ولفت الترك الى ان فريقه سيفتقد ايضا اللاعب محمود زعترة الذي انتقل لفريق الجزيرة، كما غادره اللاعب يوسف السموعي.
وتوقع المدير الفني للأهلي أن تشهد مرحلة الاياب تقدما لعدد من الاندية التي ظهرت بشكل متواضع في مرحلة الذهاب، فيما يتوقع أن تتراجع بعض الفرق فنيا في حال لم تشهد الايام القليلة التي تفصلنا عن انطلاق مرحلة الاياب، تعزيزا للصفوف.
اما لاعب فريق الفيصلي السابق أحمد هايل، فقد توقع أن تشهد مرحلة الاياب إثارة وندية، في ظل استثمار اغلب الاندية لفترة التوقف لترميم صفوفها، مشيرا الى أن بعض الاندية شهدت تغييرات ملحوظة، من خلال استقطاب محترفين جدد، وتعزيز صفوف فرقها بلاعبين محليين جيدين، ما ينعكس ايجابا على الاداء.
واعتبر النجم السابق أن تواجد فريق مثل السلط في مقدمة ترتيب فرق الدوري، يشكل حالة ايجابية ستثري الدوري، وتنعكس ايجابا على الكرة الاردنية.
وتجمع مواجهات الاسبوع الاول من مرحلة الاياب من الدوري التي تقام ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة كلا من: الجزيرة مع الاهلي، الحسين مع البقعة، الرمثا مع الصريح، الوحدات مع السلط، شباب الاردن مع ذات راس، الفيصلي مع شباب العقبة.
يشار الى أن فريق الجزيرة انهى مرحلة الذهاب من الدوري متصدرا برصيد 26 نقطة، تلاه شباب الاردن برصيد 24 نقطة، والسلط 23، والفيصلي 22، الوحدات 20، الحسين اربد 15، شباب العقبة 12، البقعة 10، الرمثا 9، الاهلي 9، الصريح 9، ذات راس 4.