الاسرة الرياضية تنعى ابوطوق

999000001112

التلفزيون الأردني - نعت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية، الزميل عبدالمنعم أبوطوق الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم  في مدينة الحسين الطبية عن عمر يناهز 80 عاما.
وبحسب أمين عام هيئة الرواد الناطق الإعلامي الزميل محمد قدري حسن، سيتم تشييع جثمان الفقيد بعد صلاة ظهر يوم غد الثلاثاء من مدينة الحسين الطبية إلى مسجد مقابر سحاب الإسلامية، فيما سيكون بيت العزاء من عصر الثلاثاء وحتى مساء الخميس المقبل.
وقدم وزير والشباب الدكتور محمد ابورمان تعازي الأسرة الشبابية مستذكرا دور الفقيد ومسيرته في وزارة الشباب لفترات طويلة وعبر مواقع عديدة.
اللجنة الأولمبية الأردنية بدورها نعت الفقيد واستذكرت على لسان نائب سمو رئيس اللجنة الاولمبية الدكتور ساري حمدان، دور الفقيد في المجال الاولمبي حيث كان الفقيد أول إعلامي رياضي أردني يشارك في دورتين اولمبيتين عامي 80 و92 في موسكو وبرشلونة.
رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية محمد جميل أبو الطيب استذكر الفقيد كفارس من فرسان هيئة الرواد والحركة الرياضية والشبابية والاولمبية والإعلامية الأردنية ودوره الرائد في مسيرة هيئة الرواد.
من جهتها نعت رابطة اللاعبين الدوليين الفقيد مستذكرة على لسان نائب سمو رئيسة مجلس إدارة الرابطة فادي زريقات، دوره وانجازاته وتضحياته على امتداد سلسلة عقود وتفاعله مع أنشطة الرابطة.
من جهته نعى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على لسان رئيسه الزميل محمد جميل عبدالقادر، الفقيد مستذكرا مسيرته الحافلة في الإعلام الرياضي العربي ومستذكرا كذلك تكريمه في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب في ليبيا 2010.
الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي وعلى لسان رئيسه الزميل أمجد المجالي نعى الفقيد مستذكرا مسيرته الحافلة بالانجازات في مجال الإعلام الرياضي والشبابي ومستذكرا تكريمه في حفل الإعلام الرياضي قبل شهرين وتكريمه من قبل اتحاد الإعلام الرياضي في الفوج الأول لرواد الإعلام الرياضي 2009.
يذكر ان عبدالمنعم أبوطوق مواليد اللد عام 1939 مارس في البداية كره القدم بنادي الجزيرة العام 1953 واكتشف ميوله نحو رياضة بناء الأجسام عام 1954، فاز ببطولة المملكة 1958، حاز على المركز الثالث ببطولة المدارس الثانوية بالقاهرة 1960، أسس أول مركز خاص ببناء الأجسام في الأردن، كما عمل مدرسا للتربية الرياضية في مدرسة الأشرفية ثم كليه الحسين ثم مديرا لقسم العلاقات العامة والإعلام في وزاره الشباب.
بدأ العمل الصحفي في جريده فلسطين التي كانت تصدر في فلسطين في العام 1962وعمل رئيسا لتحرير مجله الرياضي الأردنية، وصحفي في القسم الرياضي بجريدة الرأي.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.