نادي شباب الاردن يمثل الأردن ببطولة غرب آسيا لأندية السيدات لكرة القدم

1569406327912

التلفزيون الاردني- اعتمد اتحاد غرب اسيا لكرة القدم، نادي شباب الاردن لتمثيل الأردن في منافسات البطولة الاولى لاندية السيدات التي تقام في مدينة العقبة خلال الفترة من 3 الى 11 الشهر المقبل.
وجاء اعتماد نادي شباب الاردن، بعد أن ظفر يوم أمس رسميا بلقب دوري المحترفات بعد فوزه على نادي عمان في المباراة الفاصلة.
واعلن اتحاد غرب آسيا الذي يرأسه سمو الامير علي بن الحسين ، ان بطولة السيدات تحظى بمشاركة أندية : ستارز أكاديمي اللبناني، الرفاع البحريني، نادي أبو ظبي، نادي أرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني الى جانب نادي شباب الأردن.
وتأتي البطولة بناء على توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين الرامية لتطوير قطاع الكرة النسوية في المنطقة، من خلال تنظيم البطولات لمختلف الفئات العمرية التي تخدم استعدادات الأندية والمنتخبات في جميع الاستحقاقات، وكذلك عبر إعداد خطط وبرامج فنية تهدف إلى الارتقاء باللعبة.
ووفق الترتيبات التي اعلنها اتحاد غرب اسيا اليوم، فان الفرق المشاركة في البطولة تبدأ بالتوافد على مدينة العقبة اعتبارا من الأول من الشهر المقبل حيث يستضيف ملعب شركة تطوير العقبة جميع المباريات.
وحسب نظام البطولة،ستتنافس الفرق في مجموعة واحدة، تقام مبارياتها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الترتيب النهائي.
وتقام مراسم قرعة البطولة والاجتماع التنسيقي والمؤتمر الصحافي يوم الثاني من الشهر المقبل.
وحدد الاتحاد مواعيد المباريات بحيث تبدأ المباراة الأولى الساعة الخامسة مساء تليها المباراة الثانيةالثامنة مساء، وتم مراعاة توزيع المباريات بالتساوي ليلعب كل فريق مباراتين عصراً ومباراتين مساء.
كما يتولى التلفزيون الأردني "القناة الرياضية" بث جميع مباريات البطولة.
وفي سياق التحضيرات المتواصلة للبطولة عقد اتحاد غرب آسيا اجتماعاً تنسيقياً مع الاتحاد الأردني لبحث آخر المستجدات للتأكيد على جميع الإمكانات لضمان نجاح النسخة الأولى من البطولة فضلاً عن مناقشة الأمور اللوجستية والتنظيمية.
وقام وفد من إتحاد غرب آسيا ووفد من الاتحاد الأردني بزيارة تفقدية إلى مدينة العقبة أمس للاطمئنان على الوضع النهائي للتحضيرات في الملعب والفندق والاجتماع مع ممثلي سلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة لاستكمال التباحث في سبل التعاون لدعم البطولة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.