المدن الصناعية تطور مجموعة انجازات بسحاب

54120

 كشف الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور جلال الدبعي عن قرب انتهاء الشركة من تنفيذ مجموعة من المباني الصناعية في مدينة عبدالله الثاني الصناعية بسحاب والتي تقام على مساحة 21000 متر مربع.

وقال الدبعي في بيان اليوم الاربعاء، ان الشركة تقوم حاليا بتطوير المنطقة الصناعية بسحاب نتيجة للطلب المتنامي على الإستثمار في المدينة ووصول نسبة الاشغال فيها إلى 100 بالمئة.

وبين الدبعي أن تطوير مساحات اضافية في المدينة واقامة مساحات جديدة من المباني جاء نتيجة الطلبات الإستثمارية المتنامية التي تشهدها المدينة نظراً للحوافز والإعفاءات التي يحصل عليها المستثمر بناء على قانون الإستثمار إضافة الى موقع المدينة الجغرافي والبيئة الإستثمارية الجاذبة والخدمات المتكاملة التي تمنحها المدينة وباقي المدن الصناعية التي تديرها الشركة.

وأعلن عن تجاوز طلبات الإستثمار للمساحات الجديدة الـ (7 ) طلبات حجز ستقيم استثماراتها بمختلف القطاعات الصناعية في المدينة من أصل (26) مبنى صناعيا وبمساحات مختلفة، متوقعا أن يتم إشغال المباني بالكامل نتيجة الطلب المتزايد على الاستثمار في المدينة مقارنة مع باقي المدن التي أقامتها الشركة.

إلى ذلك، اطلع الدبعي على مشروع تطوير أعمال محطة تنقية مدينة عبدالله الثاني الصناعية التي باشرت بها الشركة أخيرا بهدف معالجة الروائح الصادرة عن محطة التنقية تشمل أعمال تغطية أحواض التعادل وتركيب وحدة إزالة الروائح وجهاز معادلة الحموضة بكلفة تقديرية تصل إلى نصف مليون دولار بالإضافة الى إجراءات أخرى يتم العمل عليها من أجل تطوير المحطة للتخفيف من الآثار البيئية السلبية والحد من إبتعاث الروائح الى الحدود الدنيا.

وأضاف أن الشركة وبهدف تحسين أداء وكفاءة محطة التنقية في مدينة عبد الله الثاني الصناعية ستقوم بتركيب أجهزة معالجة بيولوجية بمنحة من الحكومة اليابانية والتي تعنى بمعالجة وإذابة الهواء المنبعث من المحطة بحيث تقوم على تخفيف الأحمال العضوية الداخلة الى المحطة ومن ثم المعالجة الأولية للمياه الصناعية العادمة الداخلة الى المحطة، مشيرا إلى أن نظام المعالجة البيولوجي الذي تم إختياره يعمل وفقا لأحدث المواصفات العالمية في مجال معالجة الروائح والتي تم تطبيقها على عدة محطات تنقية في المملكة ودول العالم الأخرى، والتي أثبتت كفاءتها لفترات طويلة بإستخدام أفضل الأجهزة العالمية في هذا المجال.

كما اطلع الدبعي على مشروع تصريف المياه بشقيها المكررة والناتجة عن الأمطار الذي تنفذه الشركة في المدينة بكلفة نصف مليون دينار حيث ستقوم الشركة بضخ المياه المكررة الى أراضي تملكها الشركة خارج المدينة وتبعد حوالي (4) كيلومترات عن المدينة الصناعية لإستخدامها في الزراعة المقيدة ضمن المواصفة الأردنية فيما يتعلق بالمياه المكررة الى جانب ري المزروعات داخل المدينة.

يشار إلى أن مدينة عبدالله الثاني ابن الحسين الصناعية تقع في مدينة سحاب وتضم (470) شركة صناعية في مختلف المجالات الصناعية، حيث وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 100بالمئة، في حين وفرت قرابة 15 ألف فرصة عمل.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.