أبوغزاله تشارك في لجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية

52473fb847316edb08f6273769e1ad8f

 شاركت مجموعة طلال أبوغزاله في اجتماعات لجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية 2015- 2024 الذي عقد في القاهرة، بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وأشاد الدكتور طلال أبوغزاله بقرار القمة العربية بتخصيص العقد الحالي لمحو الامية في الوطن العربي والذي يشمل محو الأمية الكتابية والرقمية والثقافية بحيث يتيح للمواطن العربي فرصة التعلم الذاتي في هذا العصر الرقمي الذي يتحول التعليم فيه إلى التعلم.

ويأتي الاجتماع في إطار تنفيذ العقد العربي لمحو الأمية الذي تبنته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في إطار مبادرة جمهورية مصر العربية التي أطلقتها في قمة الكويت عام 2014، والتي قضت بأن يكون العقد الحالي عقداً للقضاء على الأمية في الوطن العربي من خلال وضع برنامج عمل للعقد، وتحديد أدوار الأطراف المعنية بتنفيذه، والإطار الزمني للتنفيذ.

وقال المدير التنفيذي للشراكات الدولية في مجموعة طلال أبوغزاله صلاح أبوعصبة الذي شارك في الاجتماعات أن مجموعة طلال أبوغزاله تتواجد في جميع الدول العربية مما يسهل عليها القيام بالأعمال المنوطة بها.

وقدمت مجموعة طلال أبوغزاله ورقة عمل تتضمن برنامجا لمحو الامية مبني على ثلاثة محاور رئيسية، وهي محور محو الأمية الكتابية، ومحور محو الأمية الثقافية، ومحور محو الأمية الرقمية.

وتم تطويرها بناء على خبرات المجموعة في مجالات التعليم والتدريب، والتي تمتد لأكثر من 46 عاما في جميع الدول العربية.

كما قدمت المجموعة عرضا تفصيليا عن التعلم في عصر المعرفة وضرورة استخدام التكنولوجيا والتركيز على المعرفة كأساس للتعلم من خلال المشاركة واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي هي أداة تمكين في جميع المجالات.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.