اتفاقية للتعاون بين المنظمة العالمية للمناطق الحرة والمناطق الحرة الاردنية

61fe3eae6551f51debc387450119d301

وقع مدير عام شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس احمد الحلايقة ورئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة الدكتور محمد الزرعوني اتفاقية تعاون وتبادل للخبرات والمعرفة.

جاء ذلك خلال مشاركة المجموعة في مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي اخيرا، والذي شارك فيه خبراء وسياسيون على المستوى العالمي.

وقال الحلايقة في بيان للشركة ان الاتفاقية تهدف إلى افتتاح مكتب اقليمي للمنظمة في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، ووضع إطار للتعاون بين المجموعة والمنظمة العالمية لتبادل الخبرات والمعرفة والتنسيق وتنظيم الندوات.

وحول المشاركة بالمؤتمر، اوضح انه تم استعراض الاجراءات الحكومية الاخيرة بالمناطق الحرة الاردنية لتحسين وتطوير وتحديث الخدمات بالمناطق بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات ولاسيما منطقة المطار، اضافة الى اطلاع المشاركين ورجال الاعمال على نتائج تلك الاجراءات واثرها في الطلب المتزايد على الاستثمار بالمناطق الحرة الاردنية.

واشار الى ان اهمية المؤتمر تكمن في كونه يمثل منصةً متعددة الأطراف والھيئات التجارية لبحث سبل التعاون والتطوير وتبادل الأفكار من أجل بناء رؤية محددة لمستقبل المناطق الحرة في العالم.

واضاف ان مشاركة المجموعة تأتي للاطلاع على المتغيرات الحديثة والاساليب المتطورة في تشغيل المناطق الحرة، لافتا الى ضرورة مواكبة تلك التطورات بهدف تحديث عمل المناطق الحرة الاردنية وتطوير الاجراءات من خلال تقديم خدمات محدثة تتعدى التاجير، لا سيما منطقة المطار التي تعد منافسا لباقي المناطق بالمستوى الاقليمي والدولي.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.