حماية المستهلك تدعو المواطنين لمقارنة الأسعار والعروض قبل الشراء

41074105252410

التلفزيون الاردني - دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك رباب البيوت الى شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، وتحديدا الاحتياجات الأساسية من خلال إجراء المقارنات والعروض في المحلات والبقالات بهدف الحصول على أسعار عادلة لها.

وطالبت ربات البيوت عدم تأخير الشراء الى ليلة العيد تحسبا لعدم تعرضهن للاستغلال خاصة أن الحكومة قد قررت صرف راتب الشهر الحالي هذا الأسبوع وهو الأمر الذي يعرضهن للإبتزاز والجشع من قبل بعض التجار.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ان على الأسر ان تقوم وخلال عمليات الشراء بضرورة الحصول على فاتورة الشراء من المحلات والاحتفاظ بها لغايات استعمالها في حال أرادت الأسرة ان تقوم باستبدال بعض البضاعة التي قامت بشرائها أو تعرضها لبعض عمليات الغش والاستغلال في نوع السلعة وهو ما يحفظ حقها.

كما دعت "حماية المستهلك" التجار الى ضرورة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين والأكتفاء بهوامش أرباح معتدلة ومقبولة، إضافة الى ضرورة عدم التلاعب بنوعيات السلع أو ممارسة الغش والتدليس بشأن منشأها، حيث يقوم البعض منهم ببيع بعض السلع الصينية على أنها ذات منشأ تركي أو أوروبي على سبيل المثال.

وطالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية بضرورة تكثيف جولاتها الرقابية على الاسواق قبيل عيد الفطر المبارك، ولا سيما محلات بيع الملابس والحلويات التي تعتبر من المتطلبات الأساسية لاستقبال عيد الفطر المبارك، مع أننا نفضل أن تقوم ربات البيوت بتصنيع الحلويات في البيوت لأسباب صحية واقتصادية.

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.