بيرت: بريطانيا شريك يمكن للأردن الاعتماد عليه

636643176865400137

التلفزيون الاردني -- اكد وزير الشرق الأوسط البريطاني اليستر بيرت "التزام المملكة المتحدة بدعم الاردن في خلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي"، بحسب بيان وزعته السفارة البريطانية اليوم الاثنين.

وقال بيرت، وهو وزير مشترك في إدارة التنمية الدولية ووزارة الخارجية والكومنولث (FCO) ، ان المملكة المتحدة "ستواصل العمل مع الحكومة الاردنية الجديدة لبناء الشراكة"، مؤكدا ان "المملكة المتحدة شريك يمكن ان يعتمد عليه الأردن، ونحن ملتزمون ببقاء الأردن منارة للأمل والاستقرار في الشرق الأوسط".

وأشار البيان الى ان الوزير بيرت اجرى خلال زيارته الى الاردن التي استمرت يومين مباحثات مع كبار المسؤولين الأردنيين واطلع خلالها على أثر المساعدات البريطانية في الأردن.

وقال ان الدعم المقدم من طرفنا يساعد على إيجاد فرص العمل، وتوفير التعليم الجيد والتدريب على المهارات، وضمان حصول الفئات الأقل حظا علي الدعم الذي يحتاجونه، مشيرا الى انعقاد مؤتمر للاستثمار في لندن في وقت لاحق من هذا العام لبناء الدعم الدولي للأردن.

وأضاف "اننا نستضيف أيضا مؤتمرا دوليا للمستثمرين في لندن لبناء الدعم الدولي للأردن حتى يتمكن القطاع الخاص من الاستمرار في ان يكون محركا للنمو ويعطي جميع الأردنيين الفرص التي يستحقونها".

وكان الوزير البريطاني اجتمع خلال الزيارة مع عدد من المواطنين واللاجئين السوريين الذين وجدوا فرص عمل من خلال برامج مدعومة من المملكة المتحدة ، وتحدث مع أفراد من المجتمعات المحلية التي استفادت من المياه التي يوفرها سد كفرنجه في عجلون, وللاجئين الفلسطينيين في ماركا المستفيدين من البرامج المدعومة من المملكة المتحدة.

وبحسب بيان السفارة البريطانية فإن الدعم المقدم من المملكة المتحدة للأردن هذا العام يشمل تقديم القروض للاستثمار من المانحين وإطلاق تدريبات تشمل المهارات المهنية لمساعدة 10 آلاف من الأردنيين علي مدى السنوات الثلاث المقبلة ، وإعطاء دعم لحوالي 60 ألفا من اللاجئين والأردنيين الأقل حظا.

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.