نقابة المجوهرات: الذهب الأردني مطابق للمواصفات ويصنع بجودة عالية

DjdRaA0W0AEoNp-

التلفزيون الاردني - أكدت النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات أن الذهب المتواجد في السوق المحلية مطابق للمواصفات والمقاييس ويصنع بأعلى جودة ممكنة وبأحدث الآلات الموجودة بالمصانع والمشاغل الأردنية.
وقالت النقابة، في بيان صحافي  أن "ما تم تداوله بخصوص وجود أقلام دمغة عند بعض التجار لا يمت للحقيقة بأي شكل من الأشكال، واصفة ذلك بالشائعات هدفها المس بهذه الصناعة ومصنعيها وتجارها".
وأوضحت أن "إجراءات استلام وتسليم الدمغات في مؤسسة المواصفات تمر بمراحل من المستحيل معها خروج أي دمغة خارج المؤسسة، وأن كميات الذهب المشغول التي ترد مؤسسة المواصفات للدمغ تثبت ذلك".
وأكدت النقابة، في بيانها، أن "الذهب الاردني اكتسب، ومنذ عقود، سمعة جيدة في دول الخليج العربي والولايات المتحدة ويصدر منه كميات كبيرة لتلك البلدان ولم يحدث أن أُعيدت شحنة منها بسبب أي مخالفات قانونية".
وأشارت إلى أن مؤسسة المواصفات والمقاييس ومنذ عام 1986 وهي ترسل كوادرها للتفتيش على محلات بيع الذهب وكذلك المشاغل لأخذ عينات للتأكد من صحة عياراتها ومن صحة الدمغة المدموغة بها، بالإضافة لقيام التجار بالتأكد من سلامة ما يشترون من مصوغات بحيث كانوا رديفا للمواصفات في الحفاظ على سمعة الذهب الأردني.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.