المواصفات تؤكد جودة المحروقات المطروحة في السوق المحلية

 

1543314874352

 

التلفزيون الاردني - أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس مجدداً جودة المنتجات النفطية المطروحة في الأسواق، وانه لم يطرأ أي تغيير على نوعيتها، التي تستمر المؤسسة في الرقابة عليها، سواء أكانت مستوردة أم مكررة محلياً.
وقال مدير مديرية المقاييس المهندس عبدالكريم الحراحشة ان المؤسسة مستمرة في أداء دورها الرقابي على قطاع المحروقات والمشتقات النفطية،مضيفا أن المنتجات النفطية المستوردة يتم فحصها ومطابقتها للقواعد الفنية قبل دخولها المملكة، كما يتم فحص المحروقات المكررة محلياً للتأكد من عدم وجود أي مشاكل فيها.
وذكر الحراحشة أنه بعد الفحص الذي يسبق دخول المشتقات النفطية إلى الأسواق المحلية، تقوم المؤسسة بجولات دورية وفجائية، تشمل جميع محطات المحروقات في المملكة، يتم خلالها سحب عينات وفحصها؛ للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فيها.
وفيما يتعلق بشكوى بعض المواطنين من مشكلة تلف شمعات الاحتراق "البواجي"، أكد المهندس الحراحشة أن لجنة شكلت لهذه الغاية، وتم إرسال عينات من البنزين و"البواجي" للفحص منذ اسبوعين، إلى مختبر خارج المملكة؛ لمعرفة السبب وراء هذا الأمر، ولا زالت المؤسسة بانتظار النتائج.
وقال ان هناك أكثر من سبب يتعلق بمعدل صرف الوقود في المركبات، منها الصلاحية الفنية للمركبة، وسنة صنعها، والظروف الجوية، وطبيعة الطريق، نافياً بشكل قاطع مزاعم بوجود آلات تسخين "هيتر" في محطات المحروقات، مبدياً استعداد المؤسسة للكشف على أي محطة يشتكي أي مواطن من أنها تقوم بتسخين البنزين وبوجود المشتكي نفسه.
ودعا المواطنين إلى إيصال شكاواهم لمؤسسة المواصفات والمقاييس، على الرقم المباشر للشكاوى: 065301243، مؤكداً متابعة الشكوى فور ورودها ، وبنفس اليوم يتم الكشف على المحطة المشتكى عليها.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.