الجغبير: دعم الصناعة الوطنية يسهم بتوفير فرص العمل

الأحد, 13 كانون2 2019 19:28

1547386332589

 

 

التلفزيون الاردني - اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن دعم الصناعة الوطنية وزيادة حصتها في السوق المحلية والتصدير يسهم بمكافحة ظاهرتي الفقر والبطالة، لأنها اكثر القطاعات توليدا لفرص العمل ومساهمة في الناتج المحلي الاجمالي الذي يصل الى 25 بالمئة.
وقال خلال لقائه اليوم الاحد مبادرة لعيون الاردن نلتقي التي تضم في عضويتها عددا من عقيلات السفراء والدبلوماسيين الاردنيين بالخارج: إن صادرات الصناعة الوطنية تصل لنحو 7 مليارات دولار سنويا، ويبلغ عدد العاملين بالقطاع الصناعي نحو ربع مليون عامل وعاملة يتقاضون ما يزيد على مليار دينار سنويا كرواتب وتعويضات.
وشدد على ان غرفة صناعة عمان ستواصل دعم حملة (صنع في الاردن) لتحقيق أهدافها المتوخاة في تعزيز ثقة المواطن بالصناعة الوطنية والتعريف بمدى الجودة والمستوى المتطور الذي بلغته على الصعيدين المحلي والخارجي.
واشار نائب رئيس غرفة صناعة عمان رئيس اللجنة المشرفة على حملة (صنع في الأردن) المهندس موسى الساكت الى ان الحملة تحولت لحملة وطنية تحظى بدعم جميع الوزارات والمؤسسات الرسمية وفعاليات القطاع الخاص، معربا عن أمله في ان تسهم بتعزيز دولة الانتاج التي يدعو اليها جلالة الملك عبدالله الثاني، من خلال اضافة محور دولة الانتاج الى المحاور التي ستعمل عليها الحملة.
وبين ان حملة (صنع في الأردن)، مرت بالعديد من المراحل خلال السنوات الماضية، واطلقت فعاليات عديدة ابرزها تنظيم زيارات ميدانية الى المدارس المختلفة والقاء محاضرات تعريفية حول الصناعة الوطنية بالتزامن مع زيارات للطلبة الى المصانع للتعرف عن قرب على مدى التزام هذه المصانع بمعايير الجودة والسلامة في انتاجها. بدورها، اوضحت احدى مؤسسات مبادرة "لعيون الأردن نلتقي" نداء الخزاعي الفريحات أن المبادرة أسست بدافع الشعور بالمسؤولية تجاه الاردن ومستقبله، وتضم في عضويتها مجموعة من عقائل مسؤولين اردنيين عاملين في السلك الدبلوماسي وقطاع الاعمال، وتعمل على تسليط الضوء والمشاركة في اية نشاطات او مبادرات تهدف الى ترويج الاردن دوليا واقليميا ومحليا بمختلف القطاعات.(بترا)