الاتحاد الأوروبي يدعم الحكومة في انجاز أولوياتها

 

1555761395676

 

التلفزيون الاردني - عقد الاتحاد الأوروبي دورة تدريبية في إطار تنفيذ مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم شارك فيها ممثلون عن الوزارات لمدة 12 يوما حول إدارة الإنجاز الحكومي، وذلك دعما لجهود الحكومة في تحقيق أولوياتها للأعوام 2019- 2020.
وهذه الدورة، التي افتتحها رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة، وهي الأولى من نوعها في الأردن، حسب بيان اصدره الاتحاد اليوم السبت، مصممة لبناء المهارات اللازمة لمعالجة المهام المعقدة المرتبطة بالإنجاز الحكومي.
وقال ممثل رئاسة الوزراء، مهند الرواشدة، إن "الإنجاز ينطوي على احراز التقدم وتحقيق النتائج، لذا يجب أن يكون أبطال الإنجاز ماهرين في عدد من المجالات، بما في ذلك إدارة التغيير، والقيادة وإدارة المشاريع، وتحليل البيانات، وحل النزاعات، ومهارات التيسير، والتواصل".
وحسب البيان، فقد تم عقد أول دورة تدريبية في الفترة يومي 17 و 18 نيسان الحالي، وتناولت موضوعات السياسات العامة والتخطيط الاستراتيجي والتحليل الاستراتيجي وتحليل البيانات، وتفسير البيانات وإعداد التقارير.
وقدم الدورة البروفيسور ايكل بارزيلاي، أستاذ الإدارة العامة في كلية لندن للعلوم الاقتصادية والسياسية المرموقة، وهو معروف على نطاق واسع من خلال الكتاب الذي اصدره في عام 1992، "اختراق البيروقراطية: رؤية جديدة للإدارة في الحكومة" .
من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي في عمان، أندريا ماتيو فونتانا: "إن بناء قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها بفعالية، يسمح بتحويل الوعود إلى مكاسب ذات معنى للمواطنين، وهذه الدورات تعد فرصة استثنائية لأعضاء فريق العمل للتعرف على أفضل الممارسات في الاتحاد الأوروبي والمساهمة في تقديم برنامج الحكومة".
يشار إلى أن المفهوم الأولي "للإنجاز"، برز في حكومة المملكة المتحدة تحت إدارة رئيس الوزراء آنذاك توني بلير في عام 2001 لمساعدته على تنفيذ الأولويات الرئيسية، ومنذ ذلك الحين، جربت أكثر من 30 دولة هذا النموذج.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.