وزير الداخلية: توفير جميع المستلزمات اللازمة لاجتماعات مجالس المحافظات

 

636403026129057542.jpg

 

قال وزير الداخلية غالب الزعبي ان الوزارة فرغت من توفير جميع المستلزمات الفنية والادارية اللازمة لاجتماعات مجالس المحافظات التي ستبدأ اول اجتماع لها ، يوم الاحد المقبل في جميع محافظات المملكة.

وكان الزعبي قد اوعز الى محافظي الميدان في جميع مناطق المملكة بدعوة مجالس المحافظات للانعقاد في اول اجتماع لها في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد المقبل ، وذلك استنادا لاحكام المادة "33" من قانون اللامركزية رقم "49" لسنة 2015 والنظام الداخلي لمجالس المحافظات رقم "175" لسنة 2016.

وشدد وزير الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء ،على ضرورة توفير البيئة المناسبة لاعضاء مجالس المحافظات لكي يتمكنوا من اداء الادوار والمهام المناطة بهم وفقا للاهداف المتوخاة من مشروع اللامركزية في تحقيق التنمية الشاملة والاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المحافظات ضمن الموازنة المرصودة لكل محافظة .

واشار الزعبي الى ان هذا الاستحقاق الديموقراطي الوطني الكبير يترجم رؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني الساعية الى تحقيق وتفعيل المشاركة المجتمعية على المستوى المحلي وتحديد اولوياتهم التنموية بانفسهم واحداث تحول جذري في المفاهيم السياسية والتنموية والاقتصادية التي تقود الفرد الى مرحلة جديدة من التفاعل الايجابي مع البرامج التي تحدد مستقبله.

ويتضمن الاجتماع الاول لمجلس المحافظة، ووفق قانون اللامركزية، انتخاب رئيس المجلس ونائب له ومساعد للرئيس ، إضافة الى تشكيل اللجان التابعة للمجلس ، ليتم بعد ذلك في الاجتماعات اللاحقة مناقشة وبحث المشاريع لكل محافظة.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.