الأمير علي يتابع اجتماع "إدارة الازمات" للتعامل مع الظروف الجوية

السبت, 10 تشرين2 2018 08:14

1541800513045

 

 

التلفزيون الاردني - تابع سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اجتماع مجلس إدارة المركز الذي يحضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعدد من الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية لمتابعة الجهود الوطنية المبذولة للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة في عدد من محافظات المملكة بخاصة في مناطق الجنوب والوسط.
واطلع سموه على آليات التعامل مع الاحوال الجوية منذ بدايتها ظهر أمس، وجهود الاجهزة المعنية في عمليات الاخلاء والانقاذ للأشخاص الذين حاصرتهم السيول والامطار، ومدى فعالية اجهزة الإنذار المبكر التي ساعدت على تسهيل عمليات الاخلاء والانقاذ في المناطق التي شهدت معدلات سقوط مطري مرتفعة صاحبها تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
من جانبه استمع الرئيس الرزاز، من المسؤولين المعنيين، لتفاصيل إجراءات وجهود الانقاذ المتخذة على أرض الواقع. كما تابع من خلال الصور الجوية، آليات التعامل مع حالات الغرق، مشيدا بتكاملية عمل الاجهزة المعنية، والتنسيق الكبير بينها من خلال أنظمة الاتصال والتكنولوجيا الحديثة في المركز والتي تسمح لقائد ادارة الأزمة بالحصول على معلومات وقتيّة ومُحدثة بالغة الدقة وذات علاقة تساعد في زيادة فعالية معدلات الاستجابة والتنسيق واتخاذ القرار السليم.