وزير الأشغال: البدء بأعمال تنفيذ الحماية للجسور على طريق البحر الميت

52cc4d860c59ed5649716e0997535ae6

التلفزيون الأردني - قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إنه تم إحالة عطاء تنفيذ أعمال الحماية للجسور الخرسانية على طريق البحر الميت / سويمة / الزارة / غور حديثة، حيث تم الإيعاز للمقاولين بالمباشرة بأعمال التنفيذ اعتباراً من امس  الأحد وذلك للأهمية القصوى.
وبين أن العطاء على حزمتين وينفذ من خلال مقاولين اثنين محليين وبإشراف مكتب هندسي استشاري محلي بقيمة إجمالية 8.5 مليون دينار ومدة تنفيذ العطاء ستكون 12 شهراً، ويتضمن العمل؛ تنفيذ أعمال الحماية لجسور الخرسانية ومن ضمنها إعادة إنشاء جسرين من ضمن الجسور على الطريق.
وأوضح العموش أن الحاجة الملحة لتنفيذ الحمايات للجسور لمنع تآكل التربة تحت القواعد والوضع الإنشائي لها ولتأمين السلامة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين.
وأشار إلى أن إحالة العطاء جاءت بصفة الاستعجال وللضرورة القصوى؛ لأن المنشآت الرئيسية من جسور وعبارات على الطريق الرئيسي في الأغوار ابتداء من منطقة سويمة / الفنادق وحتى غور حديثة والتي تم انشاؤها فوق مجاري الأودية والسيول المؤدية للبحر الميت تعرضت إلى اضرار كبيرة نتيجة هبوط منسوب البحر الميت وتأثير ذلك على سرعة تدفق مياه الأمطار في هذه الأودية، مما أدى إلى تآكل في طبقات الأساس أسفل هذه المنشآت وبالتالي يشكل خطورة كبيرة ويتطلب القيام بأعمال الحمايات والاصلاحات المطلوبة.
وأكد العموش ضرورة تعزيز عناصر السلامة المرورية خلال تنفيذ أعمال العطاء على طريق البحر الميت / سويمة / الزارة / غور حديثة، والتيسير على المواطنين وتعزيز اللوحات الارشادية والتحذيرية لمستخدمي الطريق لضمان السلامة العامة عليه.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.