اعتقال 16 فلسطينيا و اقتحامات في باحات المسجد الاقصى

israel

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بمناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة طالت ستة عشر فلسطينيا.وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس وطولكرم واعتقلت المواطنين الستة عشر

فيما اقتحمت مجموعات من طالبات معاهد، ومستوطنون متطرفون، صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف -من جهة باب المغاربة.

وأكد مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس الشيخ عزام الخطيب في رام الله ان الاقتحامات تمت تحت حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح ان المستوطنين نفذوا جولات استفزازية برحاب المسجد الاقصى واستمعوا الى شروحات حول "الهيكل المزعوم" وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير من قبل حراس المسجد الاقصى والمصلين.

و تزامنا مع ذلك خط مستوطنون متطرفون  شعارات عنصرية ضد العرب والفلسطينيين على جدران المنازل، والمركبات، وأعطبوا اطارات 5 مركبات، وحطموا إحداها، في المنطقة الشمالية من قرية جيت شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان له ان مستوطني البؤرة الاستيطانية "جلعاد" اقتحموا قرية جيت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وقاموا بأعمال عربدة وتخريب في شوارعها، قبل أن يقوموا بكتابة شعارات معادية تنادي "الموت للعرب"، و"الترحيل الان" على جدران المنازل، وعلى المركبات المتوقفة، وأعطبوا اطارات 5 مركبات مركونة في المنطقة، وحطموا إحداها.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.