استشهاد فلسطيني واعتقال عشرة آخرين في القدس والضفة الغربية

الإثنين, 19 آذار 2018 10:53

img

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة فلسطينيين في القدس والضفة.

وقالت مصادر فلسطينية، ان قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بينهم قاصر، وتم تحويلهم الى مراكز توقيف وتحقيق في المنطقة، كما شرعت بدهم العديد من منازل المواطنين، تخللها أعمال تخريب وتكسير وتحطيم للأبواب والنوافذ والممتلكات.
واضافت المصادر، ان قوات الاحتلال، اعتقلت اليوم فتى وشابا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما، وفي رام الله اعتقلت شابين، كما اعتقلت شابا من جنين.

الى ذلك استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، بذريعة طعنه مستوطنا.
وقالت مصادر فلسطينية إن شابا "28 عاما"، من عقربا جنوب نابلس، استشهد جراء إصابتة برصاص الاحتلال، بدعوى طعن مستوطن "حارس امن" في منطقة باب الواد بالبلدة القديمة بمدينة القدس.
ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية إصابة المستوطن بالخطيرة؛ حيث أصيب بعدة طعنات بالجزء العلوي من جسده.
وأشارت المصادر الفلسطينية الى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة سياح أتراك، في الوقت الذي أغلقت فيه كافة أبواب القدس القديمة، والعديد من الشوارع والطرقات المتاخمة لسور القدس.
وأضافت أن قوات الإحتلال أغلقت كذلك الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس، والحاجز العسكري القريب من قرية جبع شمال شرق المدينة، وسط أجواء شديدة التوتر بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال وتسيير دورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة قرب سور القدس، ونشر تعزيزات عسكرية وشرطية داخل البلدة القديمة.