نتنياهو يوافق على سن قانون إعدام اسرى فلسطينيين

ntneahoo

التلفزيون الاردني- وافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على سن قانون يتيح إعدام الفلسطينيين بزعم ادانتهم بقتل اسرائيليين.
وقالت صحيفة "اسرائيل هيوم" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاثنين، انه خلال اجتماع لقادة الأحزاب الائتلافية، تم الاتفاق على الدفع بمقترح القانون الذي يتحمس إليه وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الذي يتزعم كتلة "يسرائيل بيتنا"، وركّز عليه خلال حملته الانتخابيّة قبل 3 أعوام. وقال رئيس الائتلاف عضو الكنيست دودي أمسلم، إن البيت اليهودي لم يؤخر القانون، وان رئيس الوزراء قرر بحثه في جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي.
ووفقًا لمقترح القانون، الذي تم التصويت عليه بالقراءة التمهيديّة في كانون ثاني الماضي، فإنه ، في قرارات المحاكم العسكرية في الضفة الغربية المحتلة لن يكون هناك حاجة لإجماع ثلاثة من قضاة المحكمة العسكرية لفرض عقوبة الإعدام، وإنما الاكتفاء بغالبية عادية، (اثنين من ثلاثة قضاة) ، كما يلغي اقتراح القانون صلاحية القائد العسكري لمنطقة المركز بإلغاء حكم الإعدام، ولا يلزم النيابة العسكرية بالمطالبة بفرض عقوبة الإعدام في هذه الحالات، وإنما يكون ذلك خاضعا لاعتبارات المدّعين في كل حالة.


--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.