وزراء الداخلية العرب يعتمدون خططا لاستراتيجيات مكافحة المخدرات والإرهاب

الإثنين, 04 آذار 2019 10:32

641b19d8cb8c526579cd57ae9e7d2d98

التلفزيون الاردني - اعتمد مجلس وزراء الداخلية العرب في ختام اجتماعات دورته السادسة والثلاثين في العاصمة التونسية خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، وخطة مرحلية ثامنة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب،وخطة مرحلية خامسة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية "الدفاع المدني".
كما اعتمد المجلس توصيات المؤتمرات والاجتماعات التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس خلال عام 2018، ونتائج الاجتماعات المشتركة التي انعقدت خلال العام نفسه.
واعتمد وزراء الداخلية العرب التقرير الخاص بأعمال جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لعام 2018، وكذلك التقرير المتعلق بأعمال الأمانة العامة.
ودعا المجلس وزارات الداخلية في الدول الأعضاء إلى تقديم الدعم اللازم لشرطة جمهورية القمر المتحدة ووزارة الداخلية في الجمهورية اليمنية لمساعدتهما على أداء المهام الموكلة إليهما.
وكانت الدورة التأمت بمشاركة وزير الداخلية سمير المبيضين إلى جانب وزراء الداخلية والوفود رفيعة المستوى من الدول العربية الأعضاء بالمجلس وممثلين عن عدد من المنظمات العربية والدولية، إضافة إلى وفود أمنية، وتسلمت السعودية رئاسة الدورة.
وألقى عدد من وزراء الداخلية كلمات تطرقوا فيها إلى التهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة العربية اليوم، وفي مقدمتها الإرهاب والمخدرات والهجرة غير الشرعية وسائر أنماط الجريمة المنظمة عبر الوطنية، مؤكدين الحرص على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير مسيرة العمل الأمني العربي المشترك، وتحقيق المزيد من الانجازات لما فيه توفير الأمن والاستقرار لشعوبنا العربية كافة.
بترا