الرئيس الصيني يقوم بأول زيارة لمدينة ووخان بؤرة انتشار كورونا

jhfvhgdrf

التلفزيون الاردني- ذكرت وسائل إعلام حكومية، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، قام بزياة إلى مدينة ووخان مركز تفشي فيروس كورونا صباح اليوم الثلاثاء، في أول زيارة له للمدينة منذ بدء تفشي الوباء أواخر العام الماضي.
وبحسب وسائل الاعلام، من المقرر أن يتفقد الرئيس جهود مكافحة تفشي الفيروس ويزور العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة المرض.
وقال الرئيس الصيني، إن بلاده تواجه وضعا خطيرا، وذلك خلال اجتماع للمكتب السياسي لبحث سبل مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد المتمركز في مدينة ووخان وسط البلاد.
وذكر تقرير للتلفزيون الرسمي أنه سيتم تركيز الموارد والمتخصصين في مستشفيات محددة لعلاج الحالات الشديدة، مع عدم تأجيل العلاج بسبب التكلفة، كما سيتم ضمان توفير الإمدادات لمقاطعه خوبي وعاصمتها ووخان .
يأتي ذلك فيما سجلت الصين 17 حالة وفاة جديدة و19 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 3136 شخصا، وعدد الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و754 شخصا.
وأعلنت السلطات الصينية ان من بين الإصابات الإجمالية، تماثلت 59 ألفا و897 حالة للشفاء حتى الآن.
وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 110 آلاف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 3800 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المعافين 62 ألفا.
وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 7 آلاف في كوريا الجنوبية، ومثلها في إيطاليا، وأكثر من 6 آلاف في إيران، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.
وعلقت دول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل عشرات الآلاف من المواطنين، كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.