مجمع الملك الحسين للأعمال يحصل على اعتماد دولي بالتميز في التصميم للاستدامة

8b709c06c489c8ebff5f2d8af6c7e3d1

التلفزيون الأردني - حصل مبنى الادراة الرئيسي لمجمع الملك الحسين للأعمال على اعتماد "ايدج " التميز في التصميم من أجل كفاءة أعلى، كأول مؤسسة أردنية تحصل على هذا الإعتماد من مؤسسة التمويل الدولية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للاعمال المهندس سعود السرور ان حصول المجمع على التميز ياتي كجزء من استراتيجية شاملة وممنهجة نعتمدها لتعزيز مكانة المجمع كمدينة ذكية خضراء وحاضنة للريادة والابتكار، وسيتم اعتماد باقي مباني المجمع القائمة حالياً والمباني التي ننوي بناءها ضمن المخطط الشمولي كمبان صديقة للبيئة مع تطبيق الاستراتيجيات والأنظمة والتقنيات التي تخدم البيئة وتعزز استدامة مواردها الطبيعية.
وقال ان شهادة التميز جاءت تعزيزاً لرؤية الإدارة نحو تحويل مجمع الاعمال إلى مدينة ذكية صديقة للبيئة ورائدة على مستوى المنطقة والعالم، وتأكيداً على التزام المجمع بمبادئ ومعايير الاستدامة في مبانيه وعملياته. ويعتبر مبنى الإدارة في المجمع أول مبنى قائم يحصل على شهادة عالمية في البناء الأخضر في الأردن.
ويعد الاعتماد معياراً مهما للبناء الأخضر ونظاما معتمدا في أكثر من 140 دولة حول العالم، ويركز على تحديد أكثر الخيارات فعالية من حيث التكلفة لتصميم المباني الخضراء الملائمة للمناخ المحلي من حيث ترشيد استهلاك الطاقة والاستخدام الأمثل للمياه واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة.
ونجح المجمع في خفض البصمة الكربونية وانبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن تشغيل المبنى بنسبة 47بالمئة ، من خلال اجراءات رفع كفاءة أنظمة الانارة والتكييف والمياه في المبنى واستخدام مواد بناء رفيقة بالبيئة،و نجح المشروع في تحقيق وفر في استهلاك الطاقة بنسبة 47بالمئة ووفر في استهلاك المياه بنسبة 44بالمئة وتقدر فترة استرداد رأس المال للمشروع بحوالي 20 شهرا.
ويجسد مجمع الملك الحسين للأعمال "منطقة تنموية" بيئة متكاملة للأعمال توفر للعديد من الشركات الرائدة المحلية والعالمية والشركات الناشئة مناخاً مهنيا آمناً.
و يتضمن المجمع مساحات مكتبية جاهزة، ومرافق متميزة للأعمال مجهزة بشكل متكامل من حيث البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدرجا للمؤتمرات، ومركزا لحفظ المعلومات، ومرافق تجارية متعددة الاستخدام. ويتمتع المجمع بأعلى معايير الأمن والحماية، وأحدث شبكات البنية التحتية لتقنية المعلومات، إضافة إلى منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية.
وتبلغ نسبة الإشغال في المجمع100بالمئة حيث تعكف إدارة المجمع حالياً على تطبيق المخطط الشمولي للتوسعة المستقبلية على مساحة تفوق 1.4 مليون متر مربع، مما سيؤسس لقاعدة من التطوير تتضمن 3 ملايين متر مربع من المساحات المكتبية ومرافق الأعمال والمرافق الترفيهية والمرافق متعددة الاستخدام والمباني السكنية المستدامة بحسب البيان.
بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.