وفد سنغالي يطلع على تجربة المملكة في مجال استخدام الغاز الطبيعي المسال

1562573398160

التلفزيون الأردني - يزور وفد من جمهورية السنغال برئاسة وزير الطاقة محمد مختار سيسي المملكة حاليا للاطلاع على تجربة استخدام تكنولوجيا صناعة الغاز الطبيعي المسال واهمية هذه المادة في انتاج الطاقة الكهربائية.
وعرضت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي لدى لقائها الوزير سيسي والوفد المرافق اليوم الاثنين، بحضور امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغاز الطبيعي في الوزارة المهندس حسن الحياري، التجربة الأردنية في مجال استخدام الغاز المسال واهميته الاقتصادية.
وتباحث الجانبان بشأن الإستفادة من الخبرات في البلدين في مجالات الطاقة المتجددة واستكشاف النفط والغاز خاصةً في ظل الاكتشافات الجديدة في السنغال وتجربة الأردن في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال.
وأبدت الوزيرة زواتي استعداد المملكة لتقديم تجربتها وخبراتها للسنغال في مجال الطاقة خاصة استخدام تكنولوجيا الغاز المسال.
والتقى الوفد امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغاز الطبيعي المهندس حسن الحياري واستمعوا الى شرح حول واقع قطاع الغاز الطبيعي ومشاريع الغاز الطبيعي في المملكة.
ومن المقرر ان يزور الوفد شركة الكهرباء الوطنية وشركة السمرا لتوليد الكهرباء وميناء الشيخ الصباح للغاز الطبيعي المسال في مدينة العقبة.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.