لجنة المدافعة البيئية في الكرك تبحث مع وزير الزراعة استثمار المياه المعالجة

karak

بحثت لجنة اتصال المدافعة البيئية في مركز الاميرة بسمة للتنمية في محافظة الكرك، مع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، تنفيذ توصيات مشروع المدافعة البيئية للحفاظ على المصادر المائية من التلوث والحفاظ على التنوع الحيوي في وادي الكرك.

وبين رئيس اللجنة ومدير مركز الاميرة بسمة للتنمية في الكرك، علي الصعوب لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، اليوم الخميس، ان هذا اللقاء جاء استكمالا للقاءات التي عقدتها اللجنة مع سلطة وادي الاردن وسلطة المياه لحماية المياه العذبة وقطاع الزراعة والتنوع الحيوي من مصادر المياه العادمة الخارجة من محطة تنقية الكرك.

وبين ان سلطة المياه استجابت لمطالب اللجنة بتخصيص 250 الف دينار لتنفيذ أعمال الصيانة لمحطة الصرف الصحي القديمة والتسريع في انجاز المحطة الجديدة للحد من اثر المياه العادمة على مصادر المياه النقية والمزروعات المحيطة بها.

واضاف ان وزير الزراعة رحب بالافكار التنموية التي تتبناها لجنة الاتصال، موعزا بتشكيل لجنة لدراسة المشروع والعمل على اخراجه الى حيز التنفيذ، لافتا الى ان وزارة الزراعة تتطلع الى التعاون مع مجلس المحافطة والصندوق الاردني الهاشمي ومؤسسات المجتمع المدني لاقامة المشاريع التنموية التي تساهم في زيادة التنوع الحيوي والاستفادة من المياه الرمادية المعالجة في زراعة الاشجار الحرجية والرعوية.

ودعت اللجنة، الى زيادة مساحات التنوع الحيوي في المنطقة واستخدام محطة التنقية الجديدة كمحطة للطيور المهاجرة، وزيادة مساحة الاراضي الرعوية.

بترا.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.