استشهاد شاب فلسطيني و اعتقال 25 بالضفة الغربية

r

التلفزيون الاردني- استشهد فجر اليوم الثلاثاء شاب فلسطيني من مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي وقعت في الحي الغربي لمدينة طولكرم. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان ،ان الشاب محمد حبالي (22) عاما، استشهد بعد إصابته بعيار ناري في الرأس والأطراف السفلية. وكانت قوات كبيرة من دوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة اقتحمت عدة أحياء في طولكرم وتمركزت في الحي الغربي منها وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وداهمت عددا من منازل المواطنين وعاثت فيها دمارا وتخريبا.

 و تزامنا مع ذلك شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قجر اليوم ، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة..

و هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، تحرسها قوة عسكرية معززة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، منزلا قيد الانشاء في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في حي جبل المكبر في بيان ان قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطنين حاولوا التصدي للجرافات حيث اندلعت المواجهات في المنطقة احتجاجا على عملية الهدم.

كما  هدمت  ثلاث منشآت تجارية تعود لثلاثة أشقاء من قرية حارس غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مجلس قروي حارس في بيان إن جرافات الاحتلال قامت منذ ساعات الفجر بهدم ثلاث منشآت تجارية في المنطقة الغربية من البلدة تعود لثلاثة اشقاء بحجة أنها مصنفة بمنطقة "ج" اي منطقة خاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.