انتخاب أمين عمان رئيساً مشاركاً في منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية

 

1562840992690

 

التلفزيون الاردني - انتخب المؤتمر السادس لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية – فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا في ختام اعماله في الأردن اليوم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة رئيساً مشاركاً  في المنظمة ولجنة المدن الذكية والتنقل الحضري.
وقال الشواربة في الجلسة الختامية ان مشاركة أمانة عمان لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية يمثل دافعا لتعزيز العلاقات النوعية التي تخدم خططها الاستراتيجية، وتحقق أهداف التنمية المستدامة للمدينة.
وأعرب عن ترحيبه باستضافة عمان المؤتمر النوعي بالنسبة للأردن والإقليم وهو ما يؤكد أن الأردن منفتح ومتفهم لظروف جميع المدن واحتياجات سكانها ويعمل على مختلف المستويات لتحسين ظروف الحياه لكل أبنائها.
وبارك الشواربة انتخاب محمد سعدية الرئيس المشارك في المنظمة سابقاً ورئيس اتحاد بلديات الضنية – لبنان ، توليه منصب أمين عام المنظمة للدورة المقبلة، معرباً عن شكره للأمين العام السابق للمنظمة محمد دومان على جهودة الطيبة التي بذلها خلال السنوات الماضية في بناء علاقات نوعية مع أمانة عمان .
وبحثت الجلسة الختامية للمؤتمر الخطة الاستراتيجية للمنظمة في مجال إدارة الهجرة والتماسك الاجتماعي وآليات التكيف مع تغيرات المناخ ، والمرونة الحضرية في اتخاذ التدابير اللازمة ضد الآثار المدمرة للكوارث والأخطار والصدمات قبل ظهورها، والتنمية المحلية والحوكمة .
وعلى هامش الجلسة تم عرض فيديوهات للجان المنبثقة عن المنظمة تحدثت عن الجندر والتفرقة بين الجنيسين وكيفية علاجها، والمدينة الذكية وكيفية الوصول إلى النتائج المطلوبة ، ودبلوماسية المدينة والعلاقات فيها والتحرك والتنقل داخلها،اضافة الى التواصل بين الإدارات القديمة والحديثة لتحقيق الرفاه وتخفيف حجم المخاطر على المقيمين، والقضاء على المشاكل المحلية التي تصيب المدن الكبيرة ، وحماية التراث في المدن والمناطق المحلية مع إيجاد برامج ومشاريع مستدامة تحافظ على الثقافة المحلية .
ومنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية مارست مهامها عام 2004 بتعزيز قيم وأهداف مصالح المدن والحكومات المحلية في جميع أنحاء العالم ، وتشمل في عضويتها المدن والجمعيات الوطنية من الحكومات المحلية بغض النظر عن حجم المجتمعات التي تمثلها.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.